ابحث على الانترنت

Pina Slimmer

Thursday, March 26, 2015

قنوات الاخوان على وشك الإفلاس بعد توقف دعم تركيا و قطر بالصور

قنوات الإخوان

اشتعلت أزمة كبرى، بين قيادات جماعة الإخوان، والتنظيم الدولي للجماعة، بسبب تجاهل الأخير، للأزمة المالية التي تمر بها القنوات الفضائية "الإخوانية" التي تبث من تركيا، بعد تعذر سداد مستحقات العاملين لديها، ودفع ثمن الترددات وتكلفة إنتاج البرامج.

الأزمة الكبرى جاءت بالتزامن مع توقف الدعم القطري، لقنوات الإخوان، آدى لإغلاق عدد منها، لعدم القدرة على دفع رواتب العاملين.

وأصبح مصير العاملين المصريين بها، أمثال معتز مطر ومحمد ناصر وطارق عبدالجابر، وهيثم أبو خليل وأسامة جاويش وحمزة زوبع، الذين باعوا "الوطن" وانتهجوا سبيل التحريض والتهويل والهجوم، من أجل الشهرة وحفنة من المال، في مهب الريح، وقد يصل للملاحقة القضائية.

وتأتي هذه الأزمة، بعد مرور أقل من شهر، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسعودية، بالتزامن مع وجود الرئيس التركي رجب أردوغان بالمملكة.

ورغم عدم لقاء الرئيس المصري بالتركي، إلا أن عدد من المحللين السياسيين أكدوا وجود ترتيبات سياسية قامت بها السعودية خلال الفترة الأخيرة، لإزالة الاحتقان المصري التركي من جهة، والمصري القطري من جهة أخرى.

وبلغت ميزانية القنوات الإخوانية، ما يقرب من 6 مليارات جنيه، بدعم قطر وتركيا، إضافة إلى رجال أعمال التنظيم الدولى، للتحريض على أعمال العنف والتخريب، وقتل ضباط الجيش والشرطة في مصر، بعد ثورة 30 يونيو.

No comments:

Post a Comment

Linkwithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...